برنامج عناوين : يعرض يومياً الساعة 13:00 م
برنامج : الحدث يعرض من الأحد - الخميس الساعة 15:00 م
برنامج صدى الجماهير : يعرض الثلاثاء الساعة 09:00 م
برنامج الدكة : يعرض (السبت والاربعاء والخميس والجمعة ) الساعة 23:00 م
تويتر
 
الفيسبوك
الأحداث والفعاليات الرياضية


النهضة يتعادل مع متصدر الدوري السيب بهدف لهدف في الجولة العشرين

البث الحي
الأخبار

الموعد الجديد لانطلاق اولمبياد طوكيو سيكون في 23 يوليو 2021

​طوكيو “العمانية”: أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو الاثنين ان الموعد الجديد لانطلاقها سيكون 23 يوليو 2021..

المزيد
الموعد الجديد لانطلاق اولمبياد طوكيو سيكون في 23 يوليو 2021
​ تعمطوكيو “العمانية”: أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو الاثنين ان الموعد الجديد لانطلاقها سيكون 23 يوليو 2021، بعدما تم تأجيلها من صيف العام الحالي بسبب فيروس كورونا المستجد. وكان من المقرر ان تقام الدورة بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020 لكن اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت بالاتفاق مع الحكومة اليابانية الأسبوع الماضي تأجيل الألعاب بعد ضغوط من الاتحادات والرياضيين لإرجائها في ظل توقف النشاط الرياضي حول العالم بسبب “كوفيد-19”.

تشافي يرغب في “تدريب برشلونة” لكن بشرط ؟!

مدريد (أ ف ب) – أكد أسطورة برشلونة الإسباني والمدرب الحالي لنادي السد القطري في كرة القدم تشافي هرنانديز الأحد

المزيد
تشافي يرغب في “تدريب برشلونة” لكن بشرط ؟!
مدريد (أ ف ب) – أكد أسطورة برشلونة الإسباني والمدرب الحالي لنادي السد القطري في كرة القدم تشافي هرنانديز الأحد أنه يرغب “في العودة” إلى النادي الكاتالوني للإشراف على تدريبه، ولكن بمشروعه الخاص. وقال تشافي (40 عاما) في حديث لصحيفة “لا فانغارديا” الإسبانية “بالنسبة لي، الأمر واضح جدا: أريد العودة إلى برشلونة وأنا متحمس جدا لذلك. قبل بضع سنوات، كانت لدي مسيرة محترمة مع النادي، ولكنني الآن مدرب، وأعرف أنه يمكنني أن أقدم بعض الأشياء إلى اللاعبين”. وأضاف تشافي الذي دافع عن الوان النادي الكاتالوني في الفترة بين 1998 و2005 “لكنني أوضحت (لمسؤولي برشلونة) بأنني سأبدأ مشروعا من الصفر، وأريد أن أكون أنا من يتخذ القرارات”. وأوضح تشافي في هذه المقابلة الصحافية الأولى منذ المفاوضات المجهضة للعودة إلى برشلونة في يناير الماضي، أن الكشف منذ البداية عن مباحثاته مع برشلونة من أجل تدريب الفريق، لم تزعجه. وقال “ليس لدي مشكلة: أنا لا أختبئ، ولا أتراجع. أود فقط أن أعمل مع أشخاص أثق بهم، ولديهم ولاء، وأشخاص أكفاء. لا يمكن أن تكون هناك أجواء سلبية حول غرف الملابس”. وكان المديران الرياضي والعام لنادي برشلونة الدولي الفرنسي السابق إريك ابيدال وأوسكار غراو اجتمعا في بداية يناير الماضي في الدوحة، بتشافي وعرضا عليه تحقيق “حلمه” بتدريب برشلونة عبر خلافة إرنستو فالفيردي، لكن لاعب الوسط الدول السابق طلب بعض الوقت لدراسة العرض قبل أن يقرر فيما بعد أن لا يفضل تدريبه في الوقت الحالي. وسبق لتشافي ان أكد مرارا ان تدريب برشلونة هو “حلم” بالنسبة إليه، وهو أمضى فيه الغالبية العظمى من مسيرته الكروية، قبل ان ينهيها لاعبا مع السد، ويتولى إدارته الفنية بدءا من صيف العام 2019. وأمضى تشافي غالبية مسيرته مع النادي الكاتالوني حيث نشأ، قبل الانضمام الى السد في 2015. وأحرز تشافي مع برشلونة سلسلة من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا أربع مرات، والدوري الإسباني ثماني مرات. كما كان نجم خط الوسط السابق ضمن جيل ذهبي لكرة القدم الإسبانية، وساهم في إحراز المنتخب لقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012. وألمح تشافي في حديثه إلى تشكيلة جهازه الفني في حال استلم تدريب برشلونة، وقال “نتحدث عن كارليس بويول الذي كان قائدا لبرشلونة، ويوردي كرويف الذي يعتبر مفاوضا جيدا جدا ويملك خبرة كبيرة من الناحية الفنية. لدي روح فريق حقيقية: لا أريد أن أقرر بمفردي. هنا (في نادي السد)، يتم اتخاذ القرارات مع الجهاز الفني، وبالتوافق”. كما أكد أن عودة المهاجم الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي فشل برشلونة في استعادة خدماته الصيف الماضي من باريس سان جرمان الفرنسي، ستكون “إضافة مذهلة”. وقال “أغلب عناصر الفريق رائعون، والقاعدة جيدة جدا. أود التعاقد مع مهاجمين مثل نيمار، ليس لدي شك في أنه سيكون صفقة مذهلة.”

السلطنة تشارك في كأس ديفيز .. يونيو المقبل

خاطب الاتحاد الدولي للتنس اتحادات اللعبة المحلية بإقامة منافسات بطولة كأس ديفيز الدولية للتنس في شهر يونيو القادم بتركمنستان لمدة أسبوع .،

المزيد
السلطنة تشارك في كأس ديفيز .. يونيو المقبل
كتب – خالد الوهيبي خاطب الاتحاد الدولي للتنس اتحادات اللعبة المحلية بإقامة منافسات بطولة كأس ديفيز الدولية للتنس في شهر يونيو القادم بتركمنستان لمدة أسبوع واحد بمشاركة 16 دولة وهي السلطنة والبحرين والامارات والسعودية واليمن والعراق وايران وتركمنستان المستضيف وبنجلاديش وكمبوديا وجوام وكازخستان ومنغوليا وماينمار وسنغافورة وطاجكستان. و يعتبر هذا الاجراء روتيني في ظل الأوضاع الحالية بسبب فيروس كورونا وحتى الان لا يوجد اخطار رسمي من الاتحاد الدولي للتنس لتأجيل او الغاء البطولة علما بأن كل بطولات التنس العالمية متوقفة حتى 15 ابريل القادم. وقال صديق بن قمر الهاشمي قائد منتخب السلطنة للتنس في بطولة كأس ديفيز : يمثل السلطنة في حالة إقامة البطولة بموعدها ثلاثة لاعبين وهم عبدالله بن حمدي البرواني و يونس بن طفيل الرواحي ومنير بن طفيل الرواحي حيث يلعب منتخب السلطنة في المجموعة الرابعة على الرغم من نزولنا الى المجموعة الثالثة بعد البطولة التي أقيمت في السلطنة في العام الماضي ولكن بسبب تغير التصنيفات مع نهاية 2018 رجع المنتخب الوطني الى المجموعة الرابعة. وأضاف : التغير في التصنيفات من قبل الاتحاد الدولي جاء نتيجة تعاقد الاتحاد الدولي مع شركة جديدة لمدة خمس سنوات مع تغيير نظام إقامة البطولة بحيث تقام في مكان واحد لمدة أسبوع بدل من نظام الذهاب والإياب لمباريات المجموعة الثالثة والرابعة وكذلك تلعب منافسات المجموعة الأولى والثانية ومجموعة العالم بنفس النظام الجديد وبسبب هذا التعديل رجعنا الى المجموعة الرابعة بدل الثالثة التي كنا فيها وكانت فرصتنا كبيرة العام الماضي في بطولة الأردن بأن نصل للمجموعة الثالثة ولكن خسرنا المباراة النهائية وظلينا في نفس المجموعة الحالية وان شاء الله نعمل على ان نقم مباريات قوية والتأهل الى المجموعة الثالثة في البطولة القادمة في حالة اقامتها. وقال الهاشمي كما يعلم الجميع كل شي الان متوقف ولا توجد تدريبات للاعبي المنتخب وفي حالة الثبات على إقامة البطولة في يونيو فأننا سوف ننظر فيما تسفر عنه الأيام القادمة وما تحمله من تعليمات ونأمل ان تكون الأمور طيبه وكل شي يعود الى طبيعته المعتادة.

اتحاد الهجن يلغي جميع الأنشطة والمسابقات المتبقية للموسم الحالي

كتب – حمد الريامي قرر الاتحاد العماني لسباقات الهجن إلغاء جميع أنشطته ومسابقاته المتبقية من الموسم الحالي 2019 / 2020 جاء ذلك في...

المزيد
اتحاد الهجن يلغي جميع الأنشطة والمسابقات المتبقية للموسم الحالي
close
كتب – حمد الريامي قرر الاتحاد العماني لسباقات الهجن إلغاء جميع أنشطته ومسابقاته المتبقية من الموسم الحالي 2019 / 2020 جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده الاتحاد برئاسة الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس مجلس الإدارة وبحضور عدد من أعضاء الإدارة والرئيس التنفيذي ورئيس لجنة المسابقات ، وجاء هذا القرار نظرا لتوقف جميع الأنشطة الرياضية في السلطنة حتى شهر سبتمبر القادم تماشيا مع توجيهات اللجنة العليا لبحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( كوفيد ۱۹) الصادر يوم 15 مارس الجاري. وسوف يتم إلغاء سباق ولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية ومسابقة ركض العرضة بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة ومهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة الذي كان من المفترض أن يقام خلال الفترة من 6 إلى 13 أغسطس 2020 بعدما أقام الاتحاد مجموعة من السباقات بدأت من ولاية هيما بمحافظة الوسطى وبولاية أدم بمحافظة الداخلية وولاية عبري بمحافظة الظاهرة كما احتضنت ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة مسابقة المزاينة وشهدت ولاية صحار السباق السنوي بمحافظة شمال الباطنة. وسبق للاتحاد العماني لسباقات الهجن وأن علق جميع أنشطته ومسابقاته المتبقية من الموسم الحالي 2019 /2020 إلى إشعار آخر قبل إقرار الإلغاء وطالب جميع اللجان المحلية في الولايات تفعيل هذا القرار بإيقاف أي سباق أو نشاط للهجن حتى تعلن الجهات المعنية رفع الحظر.