عن الاذاعة

الإذاعة العامة هي الإذاعة الرئيسية لاذاعة سلطنة عمان والذي يتم بثه على مدار الساعة حيث يغطي البث الاذاعي كافة أرجاء السلطنة وذلك من خلال استخدام محاط بث رئيسية وفرعية متعددة الأحجام ومنتشرة في ارجاء البلاد.


نظرا للطبيعة الجغرافية للسلطنة يتم الإذاعة العامة عبر أربع دورات برامجية على مدار العام حيث تمتد كل دورة لمدة ثلاثة اشهر. كما توجد دورات برامجية خاصة بالمناسبات مثل شهر رمضان والعيد الوطني وعيد الفطر وعيد الأضحى ويتم تكييف بعض الفترات خلال الدورات البرامجية لتغطية بعض الفعاليات كالمهرجانات مثل مهرجان مسقط ومهرجان صلالة السياحي يحرص البرنامج العام على الاعتماد على المواد المحلية التي تمثل أكثر من 90%من مواد البث اليومي له. وهو ما يحقق في المواقع درجة عالية من الارتباط بين إذاعة سلطنة عمان وبين جهود التنمية الوطنية في مختلف المجلات. فضلا عن التواصل بين المواطنين والمسؤولين وعلى الهواء مباشرة عبر العديد من البرامج المباشرة التي تحظى بإقبال ومتابعة ودرجة استماع عالية.


وفي هذا الاطار تغطي الإذاعة العامة مختلف الانشطة والفعاليات المحلية اضافة الى الانشطة والفعاليات الخارجية التي تشارك فيها السلطنة وعلى نحو يتجاوب مع اهتمامات كل شرائح المجتمع العماني ويتم الاعتماد في هذا المجال على شبكة واسعة من المراسلين داخل السلطنة وفي أهم العواصم العربية والعالمية. ايضا بالاضافية الى الاستعانة بالخبراء والمتخصصين لإلقاء الضوء على أبرز الأحداث والتطورات خليجا وعربيا ودوليا يقدم البرنامج العام ثلاث فترات أخبارية تمتد كل منها نحو ساعة بالاضافة إلى تقديم نشرات أخبار محليتين ونشرة اقتصادية وكذلك عرضا لعناوين الاخبار كل ساعة إلى جانب العديد من الفقرات التنموية والتثقفية والترفيهية الأخرى ومن بين برامج عديدة يقدمها البرنامج العام يمكن الاشارة على سبيل المثال الى برامج البث المباشر المشهد الثقافي وصباح الشباب. وفي 18-03-2014 م , انتقلت دائرة التحرير السمعي إلى مبنى الإستوديوهات الرقمية الجديدة, ومن هناك بدأ بث الأخبار.

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة © لـ الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون
سلطنة عمان 2017